افضل حذاء لسلامة القدمين

المترجم : ابو طه / عدنان احمد الحاجي– 

افضل حذاء لسلامة القدمين

٦ اكتوبر ٢٠١٧

مايو كلينيك 

المقالة رقم ٤٦٣ لسنة ٢٠١٧

The best shoes for healthy feet – 

Mayo Clinic News Network

October 6 2017

مقدمة المترجم 

احد الاشياء التي لا نوليهاً اهتماما مع انها ضرورية جداً هو الاهتمام بنوع الحذاء الذي نرتديه . سوء الأختيار قد يؤدي الى عدة مشاكل تبدأ من القدم وتنتهي في غير مكان من الجسم ليس آخرها الظهر . عدم الاعتناء هذا قد يتأتى من جهلنا بأهمية صحة اقدامنا وما يلزم للحفاظ على سلامتها. 

—النص—

ارتداء حذاء غير ملائم يمكن أن يجعل المشي غير مريح.

الدكتور جلين شاي جراح عظام في مايو كلينيك، يقول الأحذية الضيقة جداً او الصغيرة جداً أو التي لا تعطي ما يكفي من الدعم يمكن أن تسبب ألماً وغير ذلك من المشاكل. لدى الدكتور جلين نصيحة عن كيفية اختيار الأحذية المناسبة للحفاظ على قدميك سليمة.

 الأحذية غير الملائمة بشكل جيد تسبب ألماً في القدم، وإصابات وحتى تشوهات.

يقول الدكتور جلين: “غالباً ما يرتدي الناس أحذية لا تناسبهم”.

ويقول الدكتور اختيار ( تفضيل ) الموديل على حساب ما يلائم القدم يمكن أن يسبب مشاكل في الواقع. على سبيل المثال، بعض النعل الخفيفة ( ابو اصبع ويسمى بالزنوبة محلياً ) لا تعطي أسفل قدميك ما يكفي من الدعم، مما يؤدي الى ألم في قوس القدم. الكعب العالي، وخاصة ذلك الضيق جدا، يضغط على العظام الصغيرة في أصابع قدميك، مما قد يؤدي إلى أورام وأصابع قدم مطرقية ( أصابع مُحدودبة) أو أورام ليفية عصبية . الأورام العصبية الليفية هي تغلظ الأنسجة حول الأعصاب وهي مؤلمة ، وغالبا ما تحدث بين الأصبع الثالث والرابع. والخبر السار هو الملائم من الأحذية يساعد في حل هذه المشكلة.

الدكتور جلين لديه ثلاث نصائح لأقدام صحية:

“أفضل ثلاث طرق للعثور على أحذية جيدة هي:

 أولاً، انظر الى قاعدة الحذاء”.يحب ان توفر الدعم و المرونة.

“ثانياً الذي يجب أن تبحث عنه واقعاً هو ان تعتبر في الحذاء ان له مقدمة ( يطلق عليها صندوق الاصابع ) كبيرة ( عريضة).” ويجب أن يكون صندوق الأصابع كبير بما فيه الكفاية ليضم قدمك بشكل مريح اثناء الوقوف.

“وأخيرا، أشتر شيئا يعطيك وسادة للقدم معقولة”.يجب أن يكون هناك حشوة مريحة بين قدميك والأرض.

https://www.google.com/amp/www.chicagotribune.com/lifestyles/health/sns-tns-bc-health-best-shoes-20171006-story,amp.html